خبير تغذية المشروبات الغازية و الشطه لا يصلحان للطبخ

Samar
2023-11-05T17:46:45+03:00
منوعات
Samar5 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
خبير تغذية المشروبات الغازية و الشطه لا يصلحان للطبخ

صرح خبير التغذية وهو طلال بن عبد العزيز الفريح و أكد ان استخدام كلًا من الشطة بكميات كبيرة والمشروبات الغازية من أجل طبخ الطعام وإعداده يعتبر من الممارسات الخطيرة والمضرة للغاية على الصحة.

تحذير من استخدام الشطة والمشروبات الغازية

أكد الفريح خبير التغذية أنها يمكن أن تسبب في عديد من الأمراض، مثل زيادة الوزن والإصابة بداء السكري وكذلك العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك تسوس الأسنان والغثيان والقئ وغيرها من الأمراض التي يمكن أن تحدث.

وبشكل تفصيلي أمد الفريح أن استخدام المشروب الغازي سواء في الطبخ أو غيرها يعتبر من الظواهر الجديدة للطبخ ولا تنتمي لأي نوع من أنواع الثقافة، إلا أن بعض الطهام يستخدمون المشروغ الغازي من أجل تتبيل اللحوم بغرض إضافة نكهة.

اسباب استخدام المشروبات الغازية في الطهي

كما أنه يعتبر عامل مساعد من أجل التطرية بسبب احتوائه على حموضة عالية، وأكد أن تلك الممارسة خطيرة للغاية لأنها ليس من مستهلكات الطبخ، ولا يمكن تعرضها لدرجة حرارة عالية، لأنها سوف تتبخر ويتبقى السكر المحروق الذي يشكل سائل لزج يؤثر على الأسنان.

واستمرت تصريحاته وقال أن استهلاك المشروبات الغازية عام أم غير صحي، وأنها خالية من أي من القيم الغذائية أو العناصر المهمة للجسم والطبخ بها يعمل على أمراض القلب وتسوس الأسنان والسمنة وغيرها من الأمراض.

أما عن تأثير الشطة قال أن الصلصة الحارة من التواصل المفيدة للطهي والمطبخ، وتحسن من الطعم وعلى الرغم من ذلك إلا أن الإكثار منها يؤدي إلى آلام في البطن وإسهال وحرقة في المعدة مع القئ والغثيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.