أطعمة يحذر من تناولها الأطفال بهذا العمر نهائي

Samar
2023-11-05T17:47:06+03:00
منوعات
Samar24 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
أطعمة يحذر من تناولها الأطفال بهذا العمر نهائي

قامت خبيرة تغذية ريانون لامبرت، بمشاركة تجربتها وذلك مع بعض الأطعمة التي من المفضل أن نتجنب تقديمها للأطفال وذلكفي عمر صغير حتى لا يتم إلحاث الضرر بهم أو إصابتهم بأي من الآثار السيئة وذلك وفق ما نشرته سكاي نيوز عربية.

أطعمة ممنوعة للأطفال الصغار

بشكل تفصيلي قالت لامبرت أن الملح على رأس قائمة تلك الأطعمة لا سيما للأطفال التي تتراوح أعمارهم مابين سنة إلى ثلاثة سنوات، وكانت على الآباء تجنب السكر المضاف أيضًا حتى لايتم إلحاق الضرر لأي من أسنانهم، كما نصحت بالأبتعاد عن الدهون المشبعة والتي لها آثار صحية سلبية للآخر.

الأطفال دون الخمس سنوات عليهم التخفيف من تلك الأطعمة

كما أنها قال ان الأطفال أقل من خمس سنوات عليهم الابتعاد عن الوجبات الخفيفة من الفواكه المجففة مثل الزبيب والمشمش المجفف، والعسل وغيرها من الأطعمة التي تسبب تسوس الأسنان وكذلك أنواع من الجبن.

كما نصحت بالتنوع لأنه مفتاح التطوير الخاص بعلاقة الطفل بطعام الصحي، ومن المهم أن يتعرض الطفل لمجموعة متنوعة من الطعام الصحي بأشكال مبهجة وجذابة، وأكدت أنه على الأطفال تناول ثلاثة وجبات متوازنة خلال اليوم وكذلك وجبات خفيفة مثل الخضار والفواكه وكعك الشوفان وزبدة الجوز.

وختمت حديثها وقال أن الأطعمة المدعمة مثل الخبز أو الحبوب قد تكون أيضًا أحد الاختيارات المفيدة لأنها تحتوي على مغذيات إضافية مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين د.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.