تعرف على أعراض مرض كاواساكي الذي يصيب الأطفال.. وعلاقته بفيروس كورونا

ريم بركات
2023-11-05T18:20:57+03:00
منوعات
ريم بركات30 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
تعرف على أعراض مرض كاواساكي الذي يصيب الأطفال.. وعلاقته بفيروس كورونا
طفل مصاب بمرض كاواساكي

أعلنت بعض الدول منها إيطاليا عن تسجيل إصابة عدد من الأطفال بمرض كاواساكي ما آثار حالة من الخوف في ظل انتشار وباء كورونا في العالم، ومازال لم يتم التوصل إلى لقاح حتى الآن.

اعراض مرض كاواساكي

تظهر العديد من الأعراض عن الإصابة بالمرض جراء الاستجابة المفرطة لجسم الإنسان لاي شيء جديد يدخل على الجسم مثل الفيروسات، وبعض الأمراض الأخرى.

أكد أحد الأطباء ان مناعة جسم الإنسان لن تقوم بالقضاء على المرض الذي يؤثر بصورة كبيرة على الشعيرات الدموية البسيطة، وتعرف الحالة جراء الاستجابة الزائدة للجهاز المناعي لجسم الإنسان، وتعرف المتلازمة من إرتفاع درجة حرارة جسم المريض لمدة خمسة أيام، مع احمرار في العين، الم متنقل في المفاصل، طفح جلدي، وجود تقشر بالاصابع.

لا يستجيب المريض في هذه الحالة للمضادات الحيوية، ولا مضادات الالتهاب، كما أنه يؤثر على الشعيرات الدموية التي تغذي القلب ليؤثر بذلك على عضلة القلب، ويجعل هناك العديد من المضاعفات التي تحدث، وكانت أيضا سجلت عدد من الإصابات لأطفال تزيد أعمارهم عن العشرة أعوام مع وجود احتمالية بين فيروس كورونا و كاواساكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.