الأرصاد الجوية:الفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية على عدة مناطق اليوم

Rema
2023-11-05T18:21:32+03:00
منوعات
Rema7 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
الأرصاد الجوية:الفرصة مهيأة لسقوط أمطار رعدية على عدة مناطق اليوم
الأرصاد الجوية

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية آخر مستجدات حالة الطقس داخل البلاد وفقًا لآخر القراءات التي رصدها المركز لحالة الطقس اليوم بالمملكة، على مختلف الأنحاء والمناطق في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار في درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الأحد أن الفرصة ما زالت مواتية لعواصف رعدية معتدلة إلى غزيرة مصحوبة بزخات برد تؤدي إلى تدفقات غزيرة ورياح نشطة تثير الغبار والأتربة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات. نجران وجازان، وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة. وتمتد إلى أجزاء من مناطق الرياض وحائل والقصيم والحد الشمالي والجوف وكذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية من الجهة الشمالية بسرعة 10-32 كم / ساعة وجنوبة إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والوسطى بسرعة 15-45 كم / ساعة. ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف. يصل طوله إلى مترين في الجزء الجنوبي ، وتكون حالة البحر متوسطة إلى متموجة في الجزء الجنوبي.

وأوضح المركز أن حالة الرياح على الخليج العربي تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم / ساعة وجنوبي غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-35 كم / ساعة ، وارتفاع الموج يكون من نصف متر الى متر وحالة البحر خفيفة في شدة الموج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.