تكدس أكثر من 200 ألف معتمر بمطار الملك عبد العزيز بجدة

Rema
2023-11-05T18:14:34+03:00
منوعات
Rema11 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
تكدس أكثر من 200 ألف معتمر بمطار الملك عبد العزيز بجدة
مطار الملك عبد العزيز بجدة

يعاني مطار الملك عبد العزيز بجدة بأزمة كبيرة للغاية منذ عدة أيام يشهد خلالها المطار الدولي زحام شديد، واستمرار توافد كبير للمسافرين من مختلف الدول التي قام المواطنين بها بأداء عمرة رمضان هذا العام عقب سماح المملكة العربية السعودية بعودة العمرة مرة أخرى.

تكدس كبير بمطار الملك عبد العزيز بجدة

أزمة تكدس في مطار الملك عبد العزيز بجدة لأكثر من 200 ألف حاج بحسب بيانات المطار الرسمية ونومهم في الصالة الشمالية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ، لا تتناسب مع الجهود التي تبذلها الدولة لرفع مستوى المطارات السعودية. ، ولا يواكب برامج رؤية المملكة 2030 ، ولا يتوافق مع تطلعات أحد أكبر الاقتصاديات في الشرق الأوسط ، وواحد من أكبر عشرين اقتصادا في العالم.

مشكلة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ليست جديدة ولا هي مسألة لحظة. ولا تزال هذه المنشأة تشهد من حين لآخر فوضى ومشاكل تنظيمية غير مبررة لا تتناسب مع دعم الدولة والموارد المتاحة لها وأهميتها كجبهة حضارية للمملكة تستقبل كل عام حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين. والمسافرين الذين يصلون إلى الملايين من جميع دول العالم.

تحتاج هذه الأزمة إلى جهود تنظيمية مكثفة للقضاء على مثل هذه المشكلات، وعدم حدوثها مرة أخرى كونها من الأمور الغير جيدة التي لا تليق بالنهوض الكبير في مختلف القطاعات التي تقوم بها المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.