السفارة في سريلانكا تحذر من السفر حاليًا وتطالب المقيمين بتوخي الحذر

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
منوعات
Rema16 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
السفارة في سريلانكا تحذر من السفر حاليًا وتطالب المقيمين بتوخي الحذر
سريلانكا

أعلنت السفار السعودية في سريلانكا تحذير إلى المواطنين في المملكة العربية السعودية الراغبين في السفر إلى سريلانكا حاليًا بالقيام بتأجيل رحلاتهم نظرًا لتزايد شدة الأوضاع الجارية في البلاد، وتزايد العنف والمظاهرات على أعقاب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في البلاد ما جعل المواطنين يخرجون في مظاهرات حاشدة.

السفارة في سريلانكا تحذر من السفر حاليًا

طالبت السفارة السعودية بسريلانكا بتوخي الحيطة والحذر، وتجنب مناطق المظاهرات والتجمعات نظرًا لإعلان البلاد حظر التجول، وإعلان حالة الطوارئ في العاصمة كولومبو، كما دعت جميع المواطنين المتواجدين في سيريلانكا إلى التقيد بتعليمات السلطات المحلية، والاتصال على هاتف شؤون السعوديين في الحالات الطارئة 0094722229966 هاتف السفارة 0094112682087

قدم رئيس وزراء سريلانكا استقالته إلى رئيس البلاد على أعقاب المظاهرات العنيفة، والاشتباكات القائمة وأسفرت عن عدد كبير من الإصابات المختلفة، فقد أرسل رئيس الوزراء أستقالته اليوم الإثنين، وأشارت بعض وسائل الإعلام أنه حتى الآن لا تزال الاشتباكات قائمة بين مؤيدي الحكومة، ومعارضيها، وقامت الحكومة بإطلاق الغاز المسيل للدموع، واستخدام مدافع المياه في محاولات للسيطرة على الوضع المتدهور داخل البلاد.

كانت سريلانكا قد شهدت انطلاق مظاهرات حاشدة ضد نقص الغذاء، والأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد، حيث تعاني من نقص أيضًا في الكهرباء، وكثرة الديون الخارجية بجانب قرب نفاذ الغاز المستخدم في الطهي لتندلع مظاهرات حاشدة مطالبة باستقالة رئيس الوزراء، وضرورة إيجاد حلول للوضع المعيشي الراهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.