زيادة طفيفة في أسعار البيض خلال الأيام المقبلة

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
منوعات
Rema9 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
زيادة طفيفة في أسعار البيض خلال الأيام المقبلة
أسعار البيض

أعلن الدكتور عبد الله بن كدمان أن أسار البيض ستشهد ارتفاع طفيف خلال الأيام المقبلة مشيرًا أن المواطن لن يتأثر بهذا الارتفاع الطفيف، موضحًا أن البيض سيكون متوفرًا ويجب على المواطن في المملكة أن يكون رشيدًا في استهلاك البيض وشرائه.

زيادة أسعار البيض

أوضح الدكتور عبد الله أن هناك أسعار متفاوتة ومختلفة لأسعار البيض في مختلف المناطق في المملكة، مشيرًا أن هناك بعض المناطق تبيع البيض بأسعار تتراوح بين 25و 26 ريال، وأماكن أخرى يباع بأسعار 16 و 17 ريال، ويكون في أسواق الجملة أقل من كل الأسعار المذكورة، والتي توجد في المحال التجارية الغذائية لذلك يجب الشراء من الأماكن التي تبيع الأقل سعر.

كانت لجنة منتجي البيض نفت رسميًا عدم بيع البيض بأسعار أقل في الدول المجاورة لتنفي اللجنة ما تردد عن انخفاض أسعار البيض في الدول المجاورة، في ظل الارتفاع الكبير للبيض الذي تشهده الأسعار الفترة الحالية في مختلف الدول العربية جراء الأوضاع الاقتصادية الجارية في العالم، وتؤثر سلبًا على أسعار مختلف السلع الغذائية.

كانت الأنباء قد ترددت حول وجود ارتفاع كبير في أسعار البيض خلال الفترة المقبلة مع تزايد عدد حالات الوفيات والإصابات بانفلونزا الطيور، التي شهدت خلال شهر أبريل الماضي انتشار كبير، ومن جانبه لم يعلن الدكتور عبد الله عن أسباب الارتفاع المستمر للأسعار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.