مستشار الرئيس الأوكراني: القتلى بين الطرفين هائل بشرق البلاد

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
العرب والعالم
Rema8 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
مستشار الرئيس الأوكراني: القتلى بين الطرفين هائل بشرق البلاد
مستشار الرئيس الأوكراني

أعلن ميخائيل بودلاك مستشار الرئيس الأوكراني آخر نتائج الحرب الروسية الأوكرانية التي لا تزال مستمرة حتى اليوم، وتحقق عدد كبير من القتلى في منطقة شرق البلاد على حسب ما أعلن مستشار الرئيس الأوكراني في تصريحات رسمية له.

مستشار الرئيس الأوكراني: نخسر يومياً من 100 ل 150 جندي

أجرى ميخائيل بودلاك مقابلة صحفية مع العربية اليوم السبت أكد خلالها أنه لا يوجد خيار أمام أوكرانيا سوى استكمال تحرير باقي المدن الأوكرانية، مؤكداً على قوة القوات الأوكرانية التي لم يكن لدى القوات الروسية علم كافي بها، ومع ذلك تخسر أوكرانيا كل يوم من 100 ل 150 جندي موضحاً أن عدد القتلى شرق البلاد هائل بين البلدين.

وأما عن أقليم دونباس أشار أن القتال هناك يوجد به صعوبة نظراً لاستخدام المدفعية الثقيلة، موضحاً أن السبب وراء توقف المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا هي رغبة الدولة الروسية في الاستيلاء على أجزاء كبيرة من الأراضي الأوكرانية على حد قوله، واصفاً أن ما تقوم به روسيا يُعد احتلال لا أكثر من ذلك.

حول أمكانية وقف إطلاق النار أوضح أنه للتوصل لذلك يجب على القوات الروسية الوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة لما قبل يوم 24 من فبراير 2022 موضحاً أنه الآن لا يوجد حل لإيقاف هذه الحرب سوى القرار العسكري معرباً عن خيبة أكل أوكرانيا في تأخر الغرب في مدها بالأسلحة موضحاً أن القادة في الغرب غير مستعدين نفسياً لتحمل المسؤولية الفردية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.