منتدى الرياض الاقتصادي الشريك الحقيقي مع قطاعات الحكومية

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
العرب والعالم
Samar15 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
منتدى الرياض الاقتصادي الشريك الحقيقي مع قطاعات الحكومية

قام وزير الصناعة والثروة المعندية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف وذلك في منتدة الرياض الاقتصاد بالتنويه عن معلم وشريك مهم للغاية في الأجهزة الحكومية خاصة في الدراسات التي تهتم بالنشاط الاقتصادي.

انسجام القطاعات في التشريعات وتوحيدهم

قام وزير الصناعة والثروة المعندية بندر بن إبراهيم الخريف وذلك في ختام جلسات المنتدى بعمل جلسة حوارية تتناقش في أهمية توحيد القطاعات في تشريعات والرسوم والضرائب وكذلك الزكاة، ويجب العمل على توحيد مرجعية الإصدار، وجاء ذلك من ضمن فعاليا المنتدى في دورته العاشرة.

وجاء ذلك بعد أن تجول في المعرض والأجنحة الخاصة به، والذي تشارك فيه الجهات والشركات الراعية المتعددة.

استعراض على محاكاة التدريب لموظفي أرامكو

كما تم استعراض الجوية بالمعرض المحاسب للمنتدى على تجربة محاكات لتدريب عاملي وموظفي أرامكو، وذلك على استخدام التقنيات المختلفة للطائات وخاصة التي بدون طيار التي يطلق عليها “الدرونز”.

وذلك أثناء عمليات الفحص والمعاينة وكذلك تم استعراض العديد من الأنشطة الصناعية، والتي كانت تقدم قدرات السلامة والدقة وكذلك الاستجابة وأيضًا التكاليف المنخفضة للتشغيل.

والجدير بالذكر ان هذا المنتدة قد بدأ في النقاش في فترة ما بين 14 إلى 16 من شهر نوفمبر الحالي أربع دراسات مهمة وهي دراسة آفاق ومجال العمل الجديد وكذلك دراسة توحيد والقطاعات وانسجامها من أجل توحيد الرسوم والضرائب والزكاة وكذلك توحيد مرجعية الإصدار.

وكذلك دراسة ربط المناطقة في المملكة العربية السعودية في السكك الحديدة، وكذلك تأثير كلًا من السياحة والخدمات اللوجستية وأخيرًا دراسة الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.