رسميا “السعودية” ترفض المساس بالأمن المائي للسودان ومصر

ريم بركات
2023-11-05T18:21:39+03:00
العرب والعالم
ريم بركات23 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
رسميا “السعودية” ترفض المساس بالأمن المائي للسودان ومصر
مجلس الوزراء السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس الثلاثاء المساس بالأمن المائي لمصر، والسودان جاء ذلك تعقيبا على جلسة مجلس الأمن الأمريكي التي عقدت مساء يوم الإثنين على الهواء مباشرة.

السعودية الأمن المائي لمصر والسودان من الأمن العربي

أوضح المجلس في بيانه ان الأمن المائي المصري والسودان من الأمن العربي، مطالبا الأطراف الثلاثة بالتفاوض حتى يتم الوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف.

كما أكد المجلس رفضه اي جهود أحادية تمس  اي من الأطراف الثلاثة، مشيرا أن المجلس يتابع كافة الجهود الجارية، وجلسة مجلس وزارء الخارجية العرب الذي طالب بتشكيل لجنة لمتابعة كافة مستجدات سد النهضة على أن يتم ذلك بالتنسيق مع مجلس الأمن بالولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي البيان تعقيبا على جلسة مجلس الأمن التي عقدت يوم الإثنين الماضي عن بعد، وألقى كلنا من مصر، والسودان، أثيوبيا كلمة أمام الاعضاء، وشهدت كلمة الجانب الاثيوبي هجوما على مصر ومحاولتها في عدم التنازل والمشاركة لإنهاء أزمة سد النهضة الاثيوبي والبدء في الملء المقرر له أن يكون خلال الشهر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.