البحث عن تعاون مشترك مابين الجبير ورئيس الجمهورية الكولومبي

Samar
2023-11-05T17:47:06+03:00
العرب والعالم
Samar8 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
البحث عن تعاون مشترك مابين الجبير ورئيس الجمهورية الكولومبي

تقابل كلًا من الرئيس غوستافو فرانسيسكو بيترز أوريغوا وهو رئيس جمهورية كولومبيا، وكذلك وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلش الوزراء بالإضافة إلى مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، وكان هذا الاجتماع على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2023 في مدينة دافوس السويسرية.

مقابلة على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023

بشكل تفصيلي في بادئ اللقاء نقل الوزير الجبير تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – لفخامته.

نتائج اللقاء ما بين الوزير الجبير ورئيس جمهورية كولومبيا

أما عن تفاصيل اللقاء فكانت تدور بالبحث عن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وكذلك سبل الآفاق المشتركة من أجل التعاون المشترك، وقد استعراضت الجهات المسؤولة الجهود الخاصة بالمملكة العربية السعودية وكذلك مبادرتها في مجال الحفاظ على البيئة وكذلك الحد من التغير المناخي.

إلى جانب ذلك تم مناقشة أبرز الموضوعات التي يتم طرحها من حيث جدول الأعمال وذلك في منتدى دافوس 2023، وقد حضر من جانب جمهورية كولومبيا، كًا من وزير الخارجية لجمهورية كولومبيا ألفارو ليفا دوريان، وكذلك وزيرة البيئة والتنمية المستدامة التابعة لجمهورية كولومبيا ماريا سوزانا محمد.

أما من الجانب السعودي فقد حضر وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلش الوزراء بالإضافة إلى مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.