“قمة الرياض للتقنية الحيوية الطبية 2023” بمشاركة عدد من الخبراء العالميين

Samar
2023-11-05T17:46:59+03:00
العرب والعالم
Samar11 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
“قمة الرياض للتقنية الحيوية الطبية 2023” بمشاركة عدد من الخبراء العالميين

واصلة “قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023” أعمالها لليوم الثاني، وتم ذلك من خلال إقامة العديد من الجلسات التي ناقشت عدد المحاور والتي تختص بالمجال التقني الحيوي الطبي، الجدير بالذطر أنها منظمة من قبل وزارة الحرس الوطني ومتمثلة في الشؤون الصحية على مدة يومي وهما الثالث والرابع من شهر رجب.

مشاركة عدد من الخبراء في “قمة الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023”

وقد شارك عدد متنوع من الخبراء في البحوث الطبية والحيوية وكذلك الصحية والأطباء وأعضاء من هيئة التدريس وخبراء في مجال صناعة الأدوية والتكنولوجيا الحيوية، وكذلك عدد من ممثلي المؤسسات الصحية، وكذلك خبراء في البحث والتطوير حول العالم.

استعراض عدد من الأهداف والاتجاهات الاستثمارية المهمة

وقد استعرض عدد من المتحدثون كيف تم المساهمة في رؤية المملكة 2030، وقد تحولت إلى بلد صناعية رائدة، بجانب ذلك فقد تناولت اتجاهات خاصة بالاستثمار في مجال التكنولوجيا الحيوية، وقدد من القدرات الخاصة بالعلوم البيولوجية وذلك في مجال البحث والتطوبرو وكذلك شمل الأمر مجال اللقاحات وطرق تصنيعها.

وكذلك تناولت المناقشات عدد من الاستراتيجيات المبتكرة والتركيز على المتطلبات الخاصة بالتصنيع المستقبلية وكذلك المعلومات القيمة حول التجارب السريرية لعدد من اللقاحات.

وكذلك رحلة المراحل الأولية من التجارب الخاصة بلقاح MERS CoV وذلك في الشؤون الصحية بالحرس الوطني، وكذلك تعمل كيمارك على بناء خبرات ولكن في مراحل مبكرة من التجارب السريرية، والتي ستعمل على تطوير من تظام يساعد في التسريع الخاص بوتيرة التطوير في اللقاحات الخاصة بالطوارئ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.