افتتاح السفارة السلوفاكية بشكل رسمي في الرياض شهر يونيو القادم

Samar
2023-11-05T17:46:39+03:00
العرب والعالم
Samar29 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
افتتاح السفارة السلوفاكية بشكل رسمي في الرياض شهر يونيو القادم

صرح سفير الجمهورية سلوفاكيا في المملكة وهو رودولف ميشلكا وتحدث عن آفاق تعاون جديدة بين البلدين، وأكد أن بلاده مهتمة للغاية بتطوير العلاقات سواء الاقتصادية أو السياحية مع المملكة.

تصريحات سفير جمهورية سلوفاكيا في المملكة

ونظرًا لمكانة المملكة العربية السعودية في العالم، وكذلك أهميتها الاقتصادية والسياسية في شتى المجالات، كما أشادرت أن هناك فرص غظيمة من أجل الاستفادة بين البلدية في كل المجالات سواء السياحية أو الصناعية، وكذلك يشمل الأمر الصناعات الغذائية والعلاجية والبلاستيكية.

قرب الافتتاح الرسمي للقارة في الرياض

وقد نبه السفير السلوفاكي على قرب تاريخ الافتتاح الرسمي من أجل السفارة الخاصة ببلاده في الرياض وذلك خلال شهر مايو أوينيو، وكذلك استقبال طلبات الزيارة، حيث يمكن الدخول لسلوفاكيا لمن يحمل تأشيرة الشيغن الأوروبي فقط.

وأوضح السفير أنه سعيد للغاية وأنه من دواعي سروره أن يتم تعينه سفير بالمملكة، وكذلك يعيش الآن مع ضعب كريم للغاية مضياف وطيب ويحب الآخرين، وقد أشيد بالتطور الحديث الذي تشهده المملكة.

وكذلك استمر حديثة وثال أن أعداد السياح السعوديين في بلاده قليلة للغاية وذلك لايعبر عن مكانه بلاده السياحية، حيث أن إجمال عدد السياح السعوديين في سلوفاكيا يقرب إلى أربعة آلاف فقط.

ومن جهة آخرى عبر سعيد بن عمر بالبيد وهو القنصل الفخري لجمهورية سلوفاكيا عن سعادته الكبيرة من أجل افتتاح السفارة في العاصمة الرياضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.