على لسان وزير الخارجية الإثيوبي: علاقتنا مع الخرطوم غير جيدة

Rema
2023-11-05T18:14:20+03:00
العرب والعالم
Rema26 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
على لسان وزير الخارجية الإثيوبي: علاقتنا مع الخرطوم غير جيدة
وزير الخارجية الإثيوبي

أعلن دمقي مكونن وزير الخارجية الإثيوبي أمام جلس النواب الإثيوبي أن علاقة البلاد مع دولة السودان غير جيدة في ظل استمرار الخرطوم منطلق لجبهة تيغراي ضد البلاد، وهو ما يجعل العلاقات بين البلدين غير جيدة على حد التصريحات التي ذكرها وزير الخارجية أمام مجلس النواب اليوم.

وزير الخارجية الإثيوبي يؤكد العلاقات مع السودان غير جيدة

أوضح وزير الخارجية أن دولة السودان قامت باستغلال الأوضاع الجارية في داخل البلاد، وقامت بتغذية الحدود وهو ما جعل الأمور تزداد تعقيدًا مع استمرار الأوضاع الغير مستقرة داخل البلاد، وقد تزايد الوضع مع السودان سوء منذ أن أصبحت منطلقًا لتحرير تيغراي، كما دعا وزير الخارجية إلى أن هناك آليات يمكن من خلالها حل الخلافات القائمة بين البلدين،

وترافقت حالة الطوارئ مع حملة عسكرية واسعة شملت ضربات بطائرات مسيّرة، تمكنت من صد مقاتلي الجبهة إلى داخل تيغراي، فيما أثار انسحاب المتمردين في ديسمبر الأمل بطي صفحة حرب مستمرة منذ 15 شهراً.

غير أن الجبهة أعلنت الشهر الماضي، عملية عسكرية في منطقة عفر المجاورة، قالت إنها رد على هجمات لقوات موالية للحكومة، مما بدّد الآمال بوقفٍ لإطلاق النار مع استمرار لحالة عدم الاستقرار حتى الآن، وتحاول السلطات الرسمية بقيادة آبي أحمد إيجاد حلول لوضع الاستقرار داخل البلاد عقب فترة من الانقسام وتزايد الأحداث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.