دراسة: مرض السكر قد يزيد خطر الإصابة بكورونا طويلة الأمد

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
رياضة ولياقة
Rema3 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
دراسة: مرض السكر قد يزيد خطر الإصابة بكورونا طويلة الأمد
مرض السكر

مرض السكر من الأمراض المنتشرة بصورة كبيرة للغاية في مختلف الدول بالعالم، وهو من الأمراض التي لا يشفى منها المريض بل يظل يتناول العلاج الخاص به طوال حياته لتنظيم مستوى السكر في الدعم،والتعايش معه من خلال تناول الطعام الصحي المفيد.

مرض السكر يزيد خطر الإصابة بكورونا

قام الباحثون  مؤخراً بمراجعة الدراسات التي تابعت الأشخاص لمدة أربعة أسابيع على الأقل بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لمعرفة الأفراد الذين لديهم أعراض مستمرة مرتبطة بكورونا على المدى الطويل ، مثل ضباب الدماغ ، والأمراض الجلدية، والاكتئاب ،وأيضاً وضيق التنفس. .

وفي ثلاثة من الدراسات قم بها المسؤولين ، كان الأشخاص المصابون بالسكري أكثر عرضة بنسبة تصل إلى 4 مرات للإصابة بـ COVID-19 على المدى الطويل مقارنة بالأشخاص غير المصابين بمرض السكري، وفقًا لمناقشة في الجلسات العلمية السنوية لجمعية السكري الأمريكية.

أضاف الباحثون إن مرض السكري يبدو أنه “عامل خطر قوي” لفيروس كورونا لفترات طويلة، لكن نتائجهم أولية لأن الدراسات استخدمت طرقًا مختلفة ، وتعريفات لفيروس كورونا لفترات طويلة ، وأوقات متابعة ، وبعضهم نظر إلى المرضى في المستشفى بينما البعض الآخر تركز على الناس. مع حالات أكثر اعتدالا من كورونا ليصبح مرض السكر من الأمراض التي لها الكثير من الأضرار على الإنسان فكم من المخاطر لهذا المرض منها تلف الأعصاب، والكلى، وغيرها من الأمراض التي تصاحب مرض السكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.