أربعة نصائح تجعل من عملية فقدان الوزن أسهل وأسرع بأضعاف

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
رياضة ولياقة
Samar27 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
أربعة نصائح تجعل من عملية فقدان الوزن أسهل وأسرع بأضعاف

فقدان الوزن وتغيير النظام الغذائي هو حلم فئة كبيرة من الأشخاص التي تعاني من السمنة، ويمكن تطبيقها بسهولة من خلال نظام الدكتور كلير بيلي، حيث قدمت أربعة نصائح يمكن اتباعهم بسهولة وفقدان الوزن من دون حرمان.

نصائح لفقدان الوزن من دون حرمان

هناك مجموعة من النصائح يمكن اتباعها بشكل يومي وجعلها أسلوب حياة من أجل فقدان الوزن في وقت قصير ومن دون حرمان من أي نوع من الطعام  وهذه النصائح تأتي كالآتي:

التقليل من الحلويات والسكريات

الكذبة الشائعة في عالم فقدان الوزن هي الابتعاد التام عن السكريات والحلويات  وعدت تناولها مطلقًا، بل يمكن تناول الشيكولاتة التي تحتوي على 50% من الكاكاو وكذلك يمكن تناول كلًا من الكعك والمعجنات ولكن باستبدال عدد من المكونات، او يمكن تناولها كما هي ولكن مع تقنين الكمية.

التركيز على وقت الصيام

الأشخاص التي تتبع الصيام المتقطع يمكن في بعض الأوقات ان يفشلوا في عملية فقدان الوزن، ولكن يجب التركيز على وقت الصيام، وزيادة عدد ساعات الصيام من أجل مساعدة الجسم على تقليل مقدار الطعام ويمكن الجسم في الدخول في حالة كيتونية للتخلص من الدهون.

كما يجب الإنتباه على وقت تناول الوجبات، حيث لا يجب تناول الوجبة الرئيسية قبل ثلاثة ساعات من النوم، ويجب تناول وجبة فطور كبيرة تحتوي على كل المكونات الصحية، وكذلك وجبة الغذاء تكون معتدلة اما عن الوجبة المسائية فيجب أن تكون خفيفة للغاية.

البروتين العنصر الأهم في الرجيم

إضافة عنصر البروتين إلى الوجبات من أهم الأسباب الأساسية للتخلص من الوزن الزائد، حيث ان البروتين مثل الفول والبيض واللحوم تساعد في الإحساس على الشبع وتعمل على كبح الشراهة في تناول الطعام.

إضافة الألياف أمر ضروري

يجب ان تشمل كل وجبة الألياف والتي تتميز بأنها تملئ المعدة وتشعر الإنسان بالشبع وتبقية في حالة من الشبع عدد ساعات أكبر، ويمكن استبدال الأرز الأبيض والخبز إلى البني أو القمح الكامل، والإعتماد على الخضروات الورقية الخضراء بشكل أكبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.