أشخاص لا تفارقهم الأنفلونزا ونزلات البرد في موسم الشتاء

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
رياضة ولياقة
Samar9 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
أشخاص لا تفارقهم الأنفلونزا ونزلات البرد في موسم الشتاء

على الرغم من كافة الاجراءات التي تم اتخاذها فس الولايات المتحدة والسيطرة على بعض الأمراض وكذلك نشر الوعي من أجل الوقاية منها، إلا أن هناك فئة من البالغين يصابون بتكرار غريب لنزلات البرد، ويمكن أن يصيبهم ثلاث أو أربع مرات في كل عام، ولكن بعض الأشخاص تصاب بعدل أعلى ويشعرون بأعراض المرض طوالي موسم الشتاء.

نزلات البرد المتكررة في فضل الشتاء

نشر موقع بيزنس إنسايدر وهو موقع إخباري أمريكي، الدراسات التي تم عملها على يد الخبراء، والتي تفيد أن عدد مرات الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد يعتمد بشكل كلي على المناعة وكذلك كيفية تلقي عدوى الفيروسات، وهل يملكون أطفال أو يتعاملون بشكل يومي بعدد كبير من الأشخاص من لا.

وصرح دكتور الأمراض المعدية وأستاذ في علم الأحياة الدقيقة في جامعة كاليفورنيا وقال، هو أن الناس مختلفون للغاية من ناحية الإصابة بالأمراض المعدية، فالبعض منهم يمكنهم أن يشعروا بأعراض الإلنفلونزا والبرد طوال الموسم، بينما الآخرين لا يشعرون ولا يصابون بأي أمراض.

أعراض نزلات البرد والإنفلونزا في الشتاء

يمكن أن تستمر تلك الأعراض في فترة ما بين أسبوع إلى عشرة أيام، منها السعال والتهاب الحلق وسلان الأنف والاحتقان والعطس والصداع، أما الأطفال فيمرضون بشكل متكرر أكثر من البالغين، أما البالغين ففي الغالب يصابون بالأمراض منهم.

وأكد الطبيب توماس موراي وهو متخصص في الأمراض المعدية للأطفال، وقال أن الأطفال هم أكثر عرضه للإصابة بالأمراض عن غيرهم، نظرًا لأن مناعتهم لم تكتمل بعض، ويقضون الكثير من الوقت في الاماكن المزدحمه بالأطفال الآخرين، ممكن يسهل عليهم التقاط العدوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.