نسبة الإصابة بالسكري تزيد في الشباب والأطفال والسبب عادات خاطئة يومية

Samar
2023-11-05T17:47:19+03:00
رياضة ولياقة
Samar24 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
نسبة الإصابة بالسكري تزيد في الشباب والأطفال والسبب عادات خاطئة يومية

حذرت مراكز مكافحة الأمراض والسيطرة عليها في الولايات المتحدة، من ارتفاع نسب غير مسبوقة من الإصابة بمرض السكري، وذلك من النوع الثاني بين الشباب، وكدت أن الارتفاع الدراماتيكي للإصابة بالسكري بين الشباب والمراهقين والأطفال وخاصة في العقود الثلاثة الأخيرة، مما يجعل مرض السكري الأكثر سيوعًا بين تلك الفئات العمرية.

مراكز مكافحة الأمراض والسيطرة عليها في الولايات تحذر من انتشار مرض السكري

وأكد المركز من خلال دراسات أن عدد سكان العالم قد تجاوز عتبرة الثمانية مليار نسمة، منهم أكثر من نصف مليار شخص يعاني من مرض السكري وذلك بشكل متنوعة، كما أن هذا الرقم قابل للارتفاع، وخاصة في الفئات العمرية الصغيرة وفق احصائيات وارقام نشرتها صحفية سكاي نيوز العربية.

الأطباق تقرع طبول الانذار حول النسبة المخيفة من الإصابة بالسكري بين الأطفال والشباب

كما أثارت دراسات حديثة حول القلق من التوقعات الخاصة بالباحثين حول زيادة الإصابات بالسكري من النوع الأول والثاني بين الشباب وقد تصل لأكثر من نصف مليون حالة وذلك خلال العقود الثلاثة القادمة.

كما تم ذكر أن الدراسة التي نشرتها مجلة ديابيتيس كير، حول الاتجاه التصاعدي بالإصابة بنوع الثاني من مرض السكري يمثل نسبة 700% بين الشباب كما تم توضيح أن السكري من النوع الثاني بات سبب أحد المشاكل الصحية التي توضع أعلى قائمة الأمراض الشبابية في الدول، كما تم إطلاق مصطلح السكري الشيخوخة في السابق، لأنه كان يرتبط بكبار السن.

وأكد العلماء والباحثون أن هذا الارتفاع الكبير من مرضى السكري، بسبب الوجبات السريعة، وكذلك ارتفاع الطلب عليها خصوصا بين فئتين وهما الأطفال والمراهقين.

وقد صرح استشاري السكري والغدد الضماء وهو الدكتور علاء الدين صغير، إن حالات الإصابة بمرض السكري من المط الثاني زادت بشكل كبير وذلك في 30 سنة الأخيرة، وأكد أن زيادة الوزن هي السبب الرئيسي وراء الإصابة بالسكري.

كما نصح بالانتباه إلى وزن الطفل، وكذلك لون الجلد والثنايا الخاصة به لأنها تدل على مدة مقاومة الأنسولين في جسده، وأكد أن الأختيار الدولئي ليس الأول أبدًا من ضمن الأختيار، حيث يجب تخفيف الوزن في البداية مع تغيير أسلوب الحياة.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.