أيلون ماسك يعلن عن بدأ التجارب البشرية لتقييم شريحة المخ

Samar
2023-11-05T17:47:52+03:00
تقنية
Samar8 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
أيلون ماسك يعلن عن بدأ التجارب البشرية لتقييم شريحة المخ

نشر أيلون ماسك أن من المتوقع أن يتم البدء في التجارب على البشر من أجل استخدام اداة لاسلكية تطوريها شركته وهي نيورالينك المتخصصة في صنع شرائح المخ، وذلك في مدة قدرها ستة أشهر، وقد  أن أوائل التطبيقات المستهدفة هي السعي وراء استعادة البصر.

تجارب بشرية من أجل السعي وراء استعادة البصر

وقامت الشركة بتطوير وصلات من أجل شريحة المخ وتقوم على أنها قد تمنح المرضى المصابين بإعاقات مثل عدم القدرة على الحركة من أجل التواصل من جديد.

وقد قامت شركة نيورالينك بتجربت هذا الاختراع على الحيوانات منذ أعوام ماضية وكان الهدف من خلال هذه التجارب هو السعي وراء الحصول على موافقة من خلالالجهات التنظيمية الأمريكية من أجل البدء في عمل التجارب البشرية.

أول التجارب على البشر من أجل اتاحة حركة العضلات للعاجزين

وقد صرح المليادير ورئيس منصة تويتر أن أول تطبيقين مستهدفين هو البدء في عمل تجارب على البشر باستخدام اداة تدعى نيورالينك، وسيكونان اثنان اساسيتان وهما استعادة البصر وكذلك إتاحة الحركة للعضلات لكل الأشخاص المصابين بالعجر وذلك على حسب ما تم نشره عبر تويتر.

والجدير بالذكر أن العرض التقديمي بشكل عام لشركة نيورالينك قبل أكثر من عام، وتم عرض تجربة على قرد من خلال عرض عرضته الشركة، ونجح في لعب واحدة من ألعاب الحاسب الآلي بمفرده من خلال شريحة المخ التي تم وضعها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.