لجنة الاتصالات الفدرالية تعلن هواوي و ZTE تهددان الأمن القومي الأمريكي

ريم بركات
2023-11-05T18:21:32+03:00
تقنية
ريم بركات9 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
لجنة الاتصالات الفدرالية تعلن هواوي و ZTE تهددان الأمن القومي الأمريكي

قامت لجنة الاتصالات الفيدرالية رسمياً بتصنيف شريكتي ZTE و هواوي علي انهم تهديداً للامن القومي الامريكي لذلك صوتت هيئة تنظيم الاتصال الامريكية في شهر نوفمبر الماضي بالإجماع بضرورة إزالة معدات تلك الشركتين التابعتين لدولة الصين واستبدالها بشركات اخرى لكي يتم إزالة جميع المعدات الصينية من الشبكة الأمريكية .

تصريحات لجنة الاتصالات الفدرالية 

صرح رئيس لجنة الاتصالات الفدرالية بشأن قيام الشركات الصينية بالتجسس على الشبكات الامريكية مستغلين الثغرات التي بها قائلاً “لن نسمح للحزب الشيوعي الصيني باستغلال نقاط الضعف في الشبكة وتعريض البنية التحتية الأساسية للاتصالات للخطر” واضاف في البيان قائلاً “لشركتان تربطهما علاقات وثيقة بالحزب الشيوعي الصيني والجهاز العسكري الصيني، وكلا الشركتين تخضعان بشكل عام للقانون الصيني الذي يلزمهما بالتعاون مع أجهزة المخابرات في البلاد”.

كما صرح مفوض لجنة الاتصالات الفدرالية موضحاً أنه لا يجب الثقة في الشركات الصينية بسبب تبعيتها للنظام الشيوعي الصيني والحكومة الصينية مما يجعلها غير جديرة بالثقة وغير آمنة على شبكة الاتصالات الامريكية يذكر ان اللجنة الفدرالية قد اعطت تصريحاتها لشركة هواوي منذ أكثر من عشر سنوات وتحاول الان الغاءه واستبدال الاجهزة بأجهزة أمريكية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.