بايدو تتنافس مع “ChatGPt” في مجال الذكاء الصناعي

Samar
تقنية
Samar7 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 5:15 مساءً
بايدو تتنافس مع “ChatGPt” في مجال الذكاء الصناعي

صرحت شركة بايدو الصينية الخاصة بالتكنولوجيا والعملاقة في مجالها، وكشفت عن إطلاق أداة خاصة جديدة خاصة بالقائمة المنتمية إلى الذكاء الاصطناعي وذلك ضمن مرحلة تجريبية جديدة لهاـ وذلك بعد أشهر قليلة من إطلاق برنامج تشات جي بي تي الأمريكي.

شركة بايدو الصينية تكشف عن أداة جديدة لها

بشكل تفصيلي في شهر نوفمبر ثامت شركة أوبن ايه آي وهي الأمريكية بإطلاق تشات جي بي تي وهو عبارة عن نظام محادثة يساعد في الجواب على الأسئلة التي يتم طرحها بصورة دقيقة، وهي عبارة عن أدارة قادرة على كتابة روايات وقصائد ولكن في ثواني معدودة.

والجدير بالذكر أن الذكاء الاصطناعي يوصف بأنه التقنية المستقبلية التي سوف تعمل على انفجار ثورة جديدة من ناحية الاستقلالية للآلات وتفاعلها مع البشر، مع انه يحظى باهتمام كبير من كبر الجمهور المهتم بالمجال التكنولوجي.

متحدثة باسم بايدو تصرح عن موعد الإطراح

وقال متحدثة باسم بايدو وهي لوكالة فرانس بريس أن الشركة تنهي الاختبارات الداخلية للبرنامج الخاص بها في مارس، وأكدت أن الأداة “أرني بوت” سوف تكون متاحة بعد موعد لم يتم تحديده بعد.

مع العلم ان شركة بايدو هي عبارة عن شركة صينية كبيرة تتولى تصميم روبوت محادثة متشابة مع برنامج تشات جي بي تي، وبسبب تلك التصريحات تم رفع سعر السهم الخاص بالشركة لأكثر من 15% في بورصة هونغ كونغ.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.